تحت رعاية الطراونة.. إطلاق مبادرة هدب لمتلازمة داون

 

 

 

أطلقت يوم امس الأربعاء في العاصمة الأردنية عمان مبادرة هدب الاردنية لمتلازمة داون وأشهار أول فارس خيل من متلازمة داون الشاب أسامه موسى الصبيحات.

وجرى إطلاق المبادرة  تحت رعاية باسل الطراونه نائب سمو رئيس مجلس أمناء المجلس الأعلى لحقوق الاشخاص ذوي الأعاقة.

وقال الطراونه خلال حفل الاشهار ان الشاب صبيحات يشكل نموذج هام للأشخاص ذوي الاعاقه المثابرين المتفوقين والذين يطبقون قواعد الأندماج وتحقيق النجاحات على نطاق رياضة الفروسية.

وأكد الطراونة على اهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في تقديم البرامج الهادفة وخلق التعاون مع كافة المؤسسات لخدمة حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة من جميع الاعاقات.

وقدم الطراونة شكره لمؤسسة هدب الاردنيه لمتلازمة داون على جهودهم الرياديه في طرح البرامج التدريببه لرفع سوية مهارات التدريب لمتلازمة داون.

كما اكد الطراونة راعي اللقاء، على الدور التعاوني والتشاركي بين جميع اصحاب المصلحة لتنمية مهارات وابداعات الاشخاص ذوي الأعاقة.

وقالت باندا مساعدة الناطق بأسم مؤسسة هدب الاردنية ان ترشيح الطالب الصبيحات من مركزالامل لاستكمال تدريبه على رياضة الفروسيه جاء بعد ملاحظة ابداعه في هذا المجال ومجالات اخرى حيث يعتبر أول فارس خيال في مجال رياضة الفروسية.

وقدم الشاب صبيحات عرضا للفروسية نال اعجاب الجميع وتم تكريم المدربين والمشرفين وتقديم درع هدب الاردنيه لراعي اللقاء بحضور اهالي مصابي متلازمة داون وعدد كبير من مؤسسات المجتمع والمدعوين

٠

Read Previous

نائب البغدادي يكشف خبايا داعش.. العملية تكلف 30 ألف دولار

Read Next

قاتلا مالكوم أكس.. بريئان

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.