أمير قطر وولي العهد السعودي يبحثان تعزيز العلاقات الأخوية والأمن والاستقرار في المنطقة

الدوحة – وكالات

بحث أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية، العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها لما فيه خيرهما ومصلحتهما المشتركة.

كما جرى خلال الاجتماع الذي عقد بالديوان الأميري القطري، مناقشة سبل دعم وتعزيز العمل الخليجي المشترك بما يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة، إضافة إلى بحث أبرز المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني خلال ترؤسه والأمير محمد بن سلمان الاجتماع السادس لمجلس التنسيق القطري السعودي المشترك، على أن هذه الزيارة المهمة سوف تعمق الروابط القوية والتاريخية خاصة في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة، متمنيا دوام التوفيق والتقدم للبلدين والشعبين الشقيقين.

من جانبه، عبر الأمير محمد بن سلمان آل سعود، عن شكره لأخيه الشيخ تميم ولدولة قطر، معربا عن سعادته بوجوده في الدوحة، وبهذا الترحيب الحار وبالعمل مع فريق العمل القطري، متطلعا بأن يحقق الاجتماع السادس، نقلة نوعية في علاقات البلدين في كافة المجالات، مشيرا إلى الفرص الثنائية العديدة المتاحة للبلدين متأملا بتحقيقها في القريب العاجل وبما يعود بالمنفعة على البلدين والمنطقة بشكل عام.

واستعرض المجلس خلال اجتماعه، العلاقات بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتطويرها في شتى المجالات إلى آفاق أرحب وبما يلبي تطلعات قيادة البلدين ويحقق مصالح شعبيهما وخصوصا في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والاستثمارية وغيرها من المجالات الأخرى.

كما تناول المجلس عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما آخر تطورات الأوضاع في المنطقة، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول كل ما من شأنه حماية الاستقرار والأمن في المنطقة.

Read Previous

النزاع في الإقليم بات مزمناً.. تجدد أعمال العنف في دارفور يُفاقم أزمات السودان

Read Next

بريطانيا: بعد فيديو يمزح فيه مسؤولون بشأن إقامة حفلة خلال الإغلاق.. رئيس الوزراء يعتذر ومستشارته تستقيل

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.