لندن تعلن “حالة طوارئ” لمواجهة أوميكرون

أعلن صادق خان رئيس بلدية لندن “حالة طوارئ” لمساعدة مستشفيات العاصمة على مواجهة زيادة في الإصابات بكوفيد-19 ناجمة عن متحور فيروس كورونا الجديد أوميكرون سريع الانتشار.

واتخذ خان هذه الخطوة، التي تسمح بتنسيق أوثق بين الوكالات العامة المختلفة، بعد أن سجلت بريطانيا أمس الجمعة أكبر زيادة على مدار 24 ساعة في عدد الإصابات الجديدة منذ بدء تفشي الجائحة.

وقال خان إن “حالات دخول المستشفيات وتغيب العاملين الصحيين آخذة في الارتفاع، لذلك اتخذت القرار بالتشاور مع شركائنا لإعلان حالة طوارئ اليوم، وهذا بيان لمدى خطورة الأمور”.

كان خان، وهو من حزب العمال المعارض، أعلن مثل هذه الحالة من قبل في يناير عندما كادت الإصابات المتزايدة أن تجعل المستشفيات غير قادرة على استيعابها.

وتقدر السلطات أن الإصابة بالسلالة أوميكرون تمثل ما يزيد على 80 بالمئة من الإصابات الجديدة بكوفيد-19 في لندن.

وشهدت الإصابات المسجلة في بريطانيا بالسلالة المتحورة من فيروس كورونا والسريعة الانتشار أوميكرون، قفزة كبيرة تخطت 10 آلاف إصابة خلال 24 ساعة، ليصبح الإجمالي نحو 25 ألف إصابة، بينما بلغ إجمالي عدد المتوفين المسجلين سبعة طبقا لأحدث الأرقام اليومية التي أعلنتها السلطات الصحية البريطانية.

وذكرت وكالة الأمن الصحي البريطانية السبت أن الإصابات بأوميكرون بلغت 24968 إصابة حتى الساعة 1800 بتوقيت غرينتش يوم 17 ديسمبر، بزيادة أكثر من عشرة آلاف إصابة عما تم تسجيله في الأربع والعشرين ساعة السابقة.

وبلغ عدد المتوفين المصابين بسلالة أوميكرون سبعة حتى 16 ديسمبر، ارتفاعا من حالة واحدة قبل ذلك بيومين.

Read Previous

مؤشرات إلى حدوث تغيّر في لهجة برلين تجاه الرباط.. التقارب المغربي الألماني: خطوة لطيّ الخلاف على أسس جديدة

Read Next

حزب سوداني يدعو لإلغاء الطوارئ وإطلاق سراح المعتقلين

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.