جمعية “قطر الخيرية” تعلن اكتمال تنفيذ 3 قرى نموذجية بدارفور

أعلنت منظمة قطر الخيرية (غير حكومية)، عن اكتمال تنفيذ ثلاث قرى نموذجية في إقليم دارفور غربي السودان.

وقال مكتب المنظمة السودان إنه تم الانتهاء من العمل في 3 قرى خدمية نموذجية في دارفور، ويتواصل العمل في إنشاء 5 قرى أخرى، بحسب وكالة الأنباء السودانية الرسمية.

الوكالة نقلت عن مدير قطر الخيرية في السودان، حسن عودة، قوله إنه جميع الأعمال الهندسية اكتملت في قرى “فاسي” و”الصياح” و”ساني كرو”.

وأوضح أنه “تم تنفيذ 4 مدارس ومركز صحي وتوفير مياه صحية للشرب، وروضة أطفال، ومركز شرطة ومسجد، بجانب المرافق والحدائق العامة والملاعب والطرقات”.

وأفاد “عودة” بأن “المشروعات المنفذة تأتي ضمن مبادرة قطر للتنمية، وتعد من أكبر المشاريع التي نفذتها المنظمة في السودان، ويستفيد من الخدمات المقدمة مئات الآلاف من المواطنين والنازحين”.

ومنذ سنوات، تنشط منظمة قطر الخيرية في السودان، عبر أنشطة عديدة متنوعة منها رعاية الأيتام وإنشاء المدارس وحفر الآبار، بجانب تقديم مساعدات إنسانية أخرى.

ورعت دولة قطر، في 14 يوليو/ تموز 2011، اتفاقية للسلام وقعت عليها الحكومة السودانية وحركة “التحرير والعدالة”، بينما رفضتها حركات التمرد الرئيسية في دارفور.

وأوفت قطر بتعهداتها البالغة 177.4 مليون دولار لمؤتمر مانحين عُقد في الدوحة عام 2013، وقضى بجمع 4.5 مليارات دولار لإعمار إقليم دارفور، الذي شهد منذ 2003 حربا بين القوات الحكومية وحركات متمردة.

وقطر الخيرية هي منظمة غير حكومية دولية تعمل في مجال المساعدات التنموية والإنسانية منذ عام 1992، وتحظى بعضوية استشارية في مؤسسات دولية منها المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة ومنظمة الهجرة الدولية، وفق موقعها الإلكتروني.

Read Previous

خيمة ممزقة ومياه وطين.. رفاق أطفال سوريين في رحلة التعليم

Read Next

التحديات والفرص أمام اقتصادات آسيا الوسطى 2022

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.