دراسة حديثة: الرّياضة تحمي من كورونا

أصبحت فوائد الرياضة معروفة من الكل، ولها آثار إيجابية كثيرة على الصحة الجسدية والنفسية، وتساهم في الحد من الوقاية من الإصابة بالسكري من النوع الثاني، ومن أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم. ومع انتشار وباء كورونا، تبين أن للرياضة فوائد إضافية، حيث يمكن أن تنعكس أيضاً إيجاباً على الإصابة بكورونا كما تبين في إحدى الدراسات بحسب ما نشر في CNBC.

كيف تؤثر الرياضة على الإصابة بكورونا؟

كان قد تبين في دراسة بريطانية أن ممارسة الرياضة بانتظام يمكن أن تشكل حماية من الإصابات الخطيرة بكورونا، ومن خطر الدخول إلى المستشفى بسبب مضاعفات المرض. فقد تبين للباحثين أن الأشخاص الذين كانوا يمارسون الرياضة بانتظام كانوا أقل عرضة لدخول المستشفى. وفي دراسة جيددة نشرها المنتدى الاقتصادي العالمي، تبين أن التمارين الرياضية تزيد المناعة بنسبة 50 في المئة لدى من يمارسونها بالمقارنة مع من لا يمارسون الرياضة. فقد تبين للعلماء أن الذين يمارسون نشاطاً رياضياً لمدة نصف ساعة 5 أيام في الأسبوع هم أكثر قدرة على إنتاج معدلات أعلى من الأجسام الضدية لمقاومة الفيروس، وهم اقل عرضة للإصابة بالأمراض بنسبة 31 في المئة، وأقل عرضة للوفاة من الأمراض.

كما تبين في دراسة أخرى أن ثمة علاقة ما بين زيادة خطر الوفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا واتباع حياة يغلب عليها الركود وقلة ممارسة النشاط الجسدي. لذلك يعتبر العلماء أن الرياضة يمكن أن تشكل نوعاً من العلاج للحد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة والتعرض إلى مضاعفات خطيرة لفيروس كورونا. كما يساعد ذلك في الحفاظ على صلابة الجسم وصحته ببطء إفرازات هرمونات التوتر ويعزز صحة الدماغ.

Read Previous

ارتفاع نسبة الانتحار في مصر

Read Next

أبطال مسلسل “أوفوريا” بأجمل مفاتيح الموضة لهذا الموسم وهذه تفاصيلها

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.