الفائزون في الموسم الأول من رحلة إبداعية حول المملكة

خلال حفلٍ فني ترفيهي ضخم أقيم في العاصمة الرياض، أسدلتْ “أكاديمية MBC”، بالشراكة مع “الهيئة العامة للترفيه” الستار على الموسم الأول من “رحلة إبداعية حول المملكة”، وهي أول مبادرة سعودية شبابية من نوعها في السعودية، أطلقتها “أكاديمية MBC” قبل نحو تسعة أشهر بالشراكة مع “الهيئة العامة للترفيه” بهدف اكتشاف وصقل المواهب السعودية الشابة في قطاعَي الإعلام والترفيه على امتداد مدن ومناطق المملكة.

تخلّلت الحفل وقائع المنافسات الختامية الأخيرة بين المشتركين المتأهلين إلى المرحلة النهائية في الرياض، قادمين من مختلف أنحاء المملكة، كما تضمن الحفل الإعلان عن أسماء الفائزين والفائزات من نجوم سعوديين وسعوديات، شاركوا وتألّقوا فوصلوا بجدارة إلى نهائي هذه الرحلة الحالمة الحافلة بالتنافس والمملوءة بالإبداع والتنوّع ما بين اثنتي عشرة فئة في مختلف اختصاصات قطاعي الإعلام والترفيه.

في هذا السياق، أوضحت “أكاديمية MBC” على لسان رئيستها التنفيذية جنى يماني، أن ثمة خطة لدى الأكاديمية لتسخير هذا النجاح عملياً على أرض الواقع وفي سوق العمل عبر إدراج أبرز تلك المواهب في مُختلف مشاريع “مجموعة MBC”، الدرامية منها والسينمائية، وكذلك في غيرها من الفعاليات والمشاريع التي تديرها المجموعة محلياً وإقليمياً. وأضافت يماني: “شهِدنا عبر تسع محطات حول المملكة أروع حالات التألّق في الأداء والريادة التي قدمتها نخبة من المواهب السعودية المبدعة، فعكست الصورة المُتجدّدة والُمشرقة للسعودية، وأبرزت مواهبها الكامنة وطاقاتها الشابّة الواعدة والأهم أنها جسّدت الرؤية المستقبلية التي رسمها سموّ ولي العهد محمد بن سلمان في 2030 وما وراءها إن شاء الله”.

من جانبها أعلنت الدكتورة علا العلوان، مديرة تطوير المشاريع في “أكاديمية MBC” عزم الأكاديمية مواصلة الرحلة الإبداعية حول المملكة عبر مواسم قادمة خلال السنوات المقبلة، أولها الموسم الثاني الذي سيتم الإعلان عن إطلاقه قريباً خلال هذا العام. وأوضحت العلوان أن الموسم القادم سيتضمن توسّعاً شاملاً في الكمّ والنوع والأداء، وكذلك لناحية المساحة الجغرافية لمحطات الرحلة، إضافة إلى النمو المطّرد لحجم المواهب المشاركة والأنماط التي ستقدمها ضمن مختلف فئات قطاعَي الإعلام والترفيه، مُشيرةً في الوقت نفسه إلى توسيع حجم وقاعدة شراكات الأكاديمية في الموسم الثاني على نحوٍ يتناسب مع النمو والتوسع المُقرّرَيْن للرحلة، متقدمةً بالشكر إلى جميع رعاة وشركاء الموسم الأول.

بدوره أشار ماجد الغرابي نائب الرئيس للشؤون التنظيمية والتراخيص في “الهيئة العامة للترفيه” إلى أن “الهيئة”، وبتوجيه من رئيس مجلس إدارتها معالي تركي عبد المحسن آل الشيخ، تعتبر أن دعم الشباب والشابات في مختلف التخصصات الترفيهية هو أحد أبرز مقومات صناعة الترفيه، وأضاف الغرابي: “لأن هذا الأمر يُعتبر أحد أبرز أهدافنا في الهيئة، فقد كنا حريصين على أن نكون محوراً رئيسياً في هذا البرنامج تحديداً”.

حقائق عن الموسم الأول من الرحلة

خلال الأشهر التسعة الماضية، غطّت الرحلة الإبداعية الممتدة عبر 9 مدن ومناطق رئيسية مختلف أرجاء المملكة في كل من: جدة، وجازان، والعُلا، وتبوك، والطائف، وأبها، والخبر، والقصيم، والرياض.

شارك خلال الرحلة 3018 موهبة تقدّمت لتجارب الأداء، فاز منها 149 موهبة في أكثر من 12 فئة من فئات القطاع الإعلامي والترفيهي. ولاحقاً جرت تصفيات أوّلية أسفَرَتْ عن تأهُّل 93 موهبة.

في محطة الرياض الختامية، تنافس المتأهّلون والمتأهلات الـ 93 القادمون من مختلف مناطق ومدن السعودية على مدى يومين متتاليْن (من 14 إلى 15 كانون الأول/ديسمبر الماضي)، ففاز منهم 36 مشتركاً ومشتركة، وتأهّلوا بالتالي إلى مسابقة الحفل الختامي الذي أقيم مساء الجمعة 7 كانون الثاني (يناير) 2022، حيث قدموا عروضهم النهائية خلال فعاليات الحفل الختامي، فأسفرت عن تتويج 12 فائزاً وفائزة حصد كلٌّ منهم المركز الأول على مستوى المملكة في الفئة التي يُمثّلها ضمن مختلفِ فئاتِ قطاعَي الإعلام والترفيه. كما جرى الإعلان عن أسماء الفائزين بالمركز الثاني والثالث في كل فئة.

الفائزون في ختام الموسم الأول من “رحلة إبداعية حول المملكة” بحسب الاختصاص والفئة

فئة الشعر

الأول: حسن حارثي، الطائف

الثاني: فيصل علي الحربي، المدينة

الثالث: راكان الغامدي، الباحة.

فئة التقديم

الأول: غادة حسن النهدي، جدة

الثاني: سليم الأشعري/هيلة، الطائف

الثالث: نبيل عاوي، جازان.

فئة التعليق الصوتي

الأول: ريهام يشار، الشرقية

الثاني: أحمد معاضة، تبوك

الثالث: أحمد معيدي، جازان.

فئة العروض الفنية الراقصة

الأول: فرقة الكوابيس، جدة

الثاني: فرقة هوانا، جدة.

فئة ألعاب الخفة

الأول: عبدالله ماهل العنزي، تبوك

الثاني: سطام سعد السبيعي، الرياض

الثالث: ماجد سالم العنزي، القصيم.

فئة المكياج السينمائي

الأول: منال صندوقة، الرياض

الثاني: العنود سالم، الرياض

الثالث: خديجة جلال، الشرقية.

فئة الرسم

الأول: لولوة الدريهم، الرياض

الثاني: عهود المالكي، جدة

الثالث: بيان أحمد، الطائف.

فئة العزف

الأول: سارة الشريف، جدة

الثاني، زياد كداف، جدة

الثالث: سالم عطوي، تبوك.

فئة الغناء

الأول: محمد الحوذان، جازان

الثاني: أثير الصايغ، جازان

الثاث: عيد رزق الله المحمد، أبها.

فئة التمثيل

الأول: أسينات الصباح، تبوك

الثاني: عبدالله هوساوي، الطائف

الثالث: فرقة سفن فيو، الرياض.

فئة الكوميديا

الأول: عائشة عزيز، تبوك

الثاني: حسن آل عوجان، الشرقية.

فئة التصوير والمونتاج والإخراج

الأول: أصيل سالم / يزيد الدعيج، الرياض

الثاني: سلمى العبيدي، الشرقية

الثالث: ابراهيم خياط، جدة.

الموسم الثاني المُرتقب من الرحلة الإبداعية حول المملكة

سيشهد الموسم الثاني من الرحلة (16) محطة – ما بين حضوريةٍ وافتراضية – وتحديداً (14) محطة حضورية ومحطتيْن افتراضيتيْن. تلك المحطات مُجتمعةً ستمتدّ لتغطّي (13) منطقة مِن شرق المملكة إلى غربها ومن شمالِها إلى جنوبها.

وعلى صعيد الاختصاصات المُشاركة في الموسم الثاني، تعتزم الأكاديمية تقديم (21) اختصاصاً ضمن فئات الإعلام والترفيه، لترفع بذلك حجم استقطاب المواهب إلى الضعف تقريباً -مقارنةً بالموسم الأول- أي إلى نحوِ 6000 موهبة من الجنسين، سيتقدّمون بمجملهم لتجارب الأداء في تلك المحطات.

وعلى صعيد شراكاتها الاستراتيجية تعتزم الأكاديمية توسيع حجم وقاعدة شراكاتها في الموسم الثاني على نحوٍ يتناسب مع النمو والتوسع للرحلة بحيث تستقطب، إلى جانب الكمّ المضاعف من المواهب، رعاة وشركاء جُدد ينضمّون إلى كوكبة الرعاة والشركاء الحاليين.

Read Previous

شركة “غوغل” تتّهم “أبل” بالتّنمر

Read Next

الحرس السيبراني يتميز بالإلهام الشعبي والتوجيه من القمة.. جيل جديد من «الحرس الأحمر» يدافع عن الصين باستخدام الإنترنت

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *