شركة “غوغل” تتّهم “أبل” بالتّنمر

اتّهمت شركة “غوغل” شركة “أبل” بالاستفادة من التنمر كجزء من استراتيجية متعمدة، لجعل مستخدمي “أندرويد” مواطنين من الدرجة الثانية على خدمة “iMessage” التابعة لهواتف أيفون.

تتضمن خدمة المراسلة من “أبل” عدداً من الميزات الحصرية لنظام التشغيل “iOS”. كما تشتهر هذه الخدمة بتحويل النصوص من مستخدمي “أندرويد” إلى اللون الأخضر، بدلاً من اللون الأزرق الأصلي.

وقد أدى ذلك إلى تحويل خدمة المراسلة هذه إلى رمز على الحالة الاجتماعية بين المراهقين، ما يشكل عملية ضغط على الشباب لشراء جهاز أيفون، وقد نرى في بعض الأحيان عملية نبذ لمستخدمي هواتف “أندرويد”.

وسلط تقرير صدر مؤخراً في صحيفة “وول ستريت جورنال” الضوء على هذه الديناميكية، كما عرض استجابة من فريقي “أندرويد” ورئيس “غوغل” لنظام أندرويد هيروشي لوكهايمر.

وكان الحساب الرسمي لـ “أندرويد” قد غرّد على “تويتر”: “يجب ألا تستفيد منصة “iMessage” من التنمر. يجب أن تجمعنا الرسائل النصية، والحل موجود. دعونا نصلح هذا الأمر بيد واحدة”.

وكان لوكهايمر أكثر صرامة بتصريحه: “قفل خدمة الـ “iMessage” هو استراتيجية موثوقة. يعد استخدام ضغط الأقران والتنمر كوسيلة لبيع المنتجات أمراً مخادعاً لشركة لديها الإنسانية والمساواة كجزء أساسي من تسويقها. المعايير موجودة اليوم لإصلاح هذا”.

والجدير بالذكر أن شركة “أبل” قد فكرت في إتاحة “iMessage” على هواتف “أندرويد” لجذب المزيد من المستخدمين، إلا أنها قد لاحظت أن القيام بذلك “سيضرنا أكثر مما يساعدنا” على حد تعبير أحد مدراء “أبل” فيل شيلير.

Read Previous

المعركة من أجل اليمين الفرنسي – دانيال كوهين

Read Next

الفائزون في الموسم الأول من رحلة إبداعية حول المملكة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *