إنشاء وحدة لمكافحة الإرهاب الدّاخلي في الولايات المتّحدة

أعلن مسؤول كبير عزم إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن إنشاء وحدة جديدة في وزارة العدل، للتصدي للإرهاب الداخلي في أعقاب الهجوم الذي شنه أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب على مبنى الكونغرس العام الماضي.

وقال ماثيو أولسن، مساعد وزير العدل لقسم الأمن القومي في وزارة العدل في جلسة أمام اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ: “نواجه تهديداً متزايداً من المتطرفين المحليين الذين يستخدمون العنف… أي الأشخاص الذين يسعون في الولايات المتحدة إلى ارتكاب أعمال إجرامية عنيفة تعزيزاً لأهداف اجتماعية أو سياسية محلية”.

وأضاف: “غالباً ما يكون الدافع وراء المتطرفين الذين يستخدمون العنف في الداخل هو مزيج من الأيديولوجيات والمظالم الشخصية. لقد رأينا تهديداً متزايداً من أولئك الذين يحركهم العداء العنصري، وكذلك الذين يعتنقون أيديولوجيات متطرفة مناهضة للحكومة وللسلطة”.

وكان وزير العدل ميريك جارلاند، قد أبلغ أعضاء الكونغرس في أيار (مايو) الماضي، أن الجماعات المتطرفة العنيفة المحلية، ولا سيما المتعصبين للجنس الأبيض، تشكل تهديداً متزايداً للولايات المتحدة.

وأضاف أولسن أن مقر الوحدة الجديدة سيكون في قسم الأمن القومي وستعمل على “ضمان التعامل مع هذه القضايا تعاملاً صحيحاً وتنسيقها بفعالية” في الوزارة وفي جميع أنحاء البلاد.

Read Previous

صراع بين عمالقة التّكنولوجيا للحصول على المواهب بهدف بناء ميتافرس

Read Next

قطع 80 كيلومتراً ليبيع “الشلن” بـ50 ألف جنيه.. العملات القديمة في مصر بين الثراء والسراب

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *