شركة “فايسبوك” تطلق تحديثاً جديداً لنظارتها الذكية

أصبحت نظارات “راي-بان ستوريز” (Ray-Ban Stories) متاحة على “فايسبوك” في كل من إسبانيا والنمسا وبلجيكا اعتباراً من اليوم، كما ستصبح هذه الخدمة متاحة في فرنسا اعتباراً من 14 نيسان (أبريل). وقد أطلق تطبيق “فايسبوك” ميزات جديدة ويخطّط لإصدار ميزات إضافية في المستقبل بهدف توسعة نطاق توفّر النظارات الذكية. من ضمن الميزات الجديدة التي أتاحها التطبيق، إمكانية تسجيل فيديوهات تصل مدتها إلى 60 ثانية. وبهذا الشكل يكون التطبيق قد ضاعف المدة السابقة للفيديوهات البالغة 30 ثانية، والتي كان يتم التقاطها عبر استعمال كاميرات مزدوجة في الجزء الأمامي من “ستوريز” بدقة 5 ميغابكسل.

تتمتّع الفيديوهات المسجَّلة بواسطة النظارات بجودة عالية مدهشة، وعندما اختُبرت كانت واضحة للغاية. يضيء مؤشّر “ليد” LED لإعلام الأشخاص المحيطين بالمُستخدم أنه يقوم بالتسجيل. وقد أثارت سهولة تسجيل مقاطع الفيديو عن طريق استخدام النظّارات الذكية عوضاً عن الهواتف مخاوف عديدة لجهة موضوع الخصوصية. وبالرغم من ذلك، فسوف يتم إطلاق ميزة التسجيل لمدة 60 ثانية عبر تحديث البرنامج المقرَّر في مطلع شهر نيسان (أبريل).

سيكون “فايسبوك فيو” متاحاً باللغات الفرنسية والإسبانية والهولندية والألمانية، وذلك بهدف زيادة انتشار النظّارات الذكية. ومن الميزات الجديدة التي يمنحها تطبيق “فايسبوك فيو”، باعتباره التطبيق المصاحب لـ”ستوريز”، إمكانية تعديل اللقطات وتحسينها، بالإضافة إلى تحميلها مباشرةً على مواقع التواصل الاجتماعي. كما ستكون النظارات الذكية مبرمجة لتلقّي الأوامر الصوتية باللغتين الفرنسية والإيطالية، ما يسمح بالتقاط الصور ومقاطع الفيديو بدون استخدام اليدين. كما يمكن للجهاز إرسال إشعارات مسموعة، مثل تنبيهات “البطارية المنخفضة” و”التخزين الكامل”.

ختاماً، كشف “فايسوك” و”راي-بان”، مالكا “لوكسوتيكا” (Luxottica)، عن إطلاق 4 مجموعات جديدة من الألوان والعدسات لـ “ستوريز” في أوائل شهر نيسان (أبريل). وستتوفّر النظّارات الذكية في الأسواق الجديدة بأسعار تبدأ من 299 دولاراً.

Read Previous

نتفليكس تعرض مسلسل زيلينسكي الكوميدي في الولايات المتحدة

Read Next

براين كوكس يعرب عن ندمه بعد السخرية من جوني ديب في مذكراته

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.