ماسك المستاء من “تويتر” يفكّر بإنشاء منصة للتواصل الاجتماعي

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” إيلون ماسك في حسابه عبر “تويتر” أنه يفكر في إنشاء منصة تواصل اجتماعي، معتبراً أن “تويتر” يفشل في الالتزام بمبدأ حرية التعبير.

وكتب ماسك: “بالنظر إلى أن تويتر يمثل بحكم الأمر الواقع ساحة عامة، فإن الفشل في الالتزام بمبادئ حرية التعبير  يقوض الديموقراطية بشكل أساسي”.

وهو كان  نشر في حسابه في 25 آذار (مارس) أن “حرية التعبير ضرورية لديموقراطية فاعلة”، متسائلاً عما إذا كان “تويتر” يلتزم حقاً بهذا المبدأ.

ويسعى ماسك إلى إنهاء إشراف لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية على منشوراته عبر “تويتر”، مدعياً بأن الاتفاقية تُستخدم للتعدي على حقوقه في حرية التعبير. وطالب المحكمة بمنع أمر استدعاء من قبل منظم الأوراق المالية للوثائق المتعلقة بمراجعة تغريداته.

وبموجب اتفاقية التسوية الخاصة باللجنة، ستوزع الجهة التنظيمية الأموال التي جمعتها بعد فرض عقوبات على شركة “تسلا” وماسك، على المستثمرين الذين خسروا أموالهم من خلال شراء أسهم في شركة صناعة السيارات، بعدما أعلن ماسك عبر “تويتر” أنه كان يفكر في شطب الشركة من البورصة.

والأسبوع الماضي، أخبرت اللجنة أحد القضاة أن تغريدات ماسك حول “تسلا” تبقى مسألة صالحة للتحقيق الحكومي حتى لو ألغت المحكمة اتفاقه مع اللجنة لعام 2018.

Read Previous

مغتربون داخل وطنهم.. لادينيّون مصريون يبحثون عن سبل لكسر عزلتهم

Read Next

حرب بوتين وسراب النظام القائم على القواعد

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.