بيكهام ينتصر أخيراً

حصل لاعب كرة القدم الإنكليزي السابق ديفيد بيكهام ومالكو إنتر ميامي أخيراً، على تصويت لمصلحة أعضاء مجلس النادي، لتشييد ملعب الفريق، الذي ينافس في الدوري الأميركي.

وبعد الحصول على الحد الأدنى من الأصوات (4 من إجمالي 5 مطلوبة)، سيتمكن إنتر ميامي أخيرًا من البدء في بناء استاد بسعة 25 ألف متفرج، بعد 8 سنوات من الكفاح لتشييد هذا الملعب في المدينة الواقعة جنوب ولاية فلوريدا الأميركية.

وسيجري بناء الاستاد بداخل ما سيصبح مجمعاً بالقرب من المطار، وسيطلق عليه اسم “ميامي فريدوم بارك” وسيضم أيضاً مركزاً للتسوق ومكاتب وفندقاً.

وبموجب عقد إيجار تصل مدته إلى 99 عاماً لقطعة أرض تبلغ مساحتها 52 هكتاراً في ملعب “ميلريز كونتري كلوب” للغولف، سيكون على نادي إنتر ميامي دفع حد أدنى من الإيجار يبلغ 3.57 ملايين دولار سنوياً، وكذلك ما يقرب من 40 مليون دولار كضرائب على الممتلكات، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الإسبانية.

كما سيدفع نادي كرة القدم لمجلس المدينة نحو 20 مليون دولار لتطوير حديقة عامة بمساحة 23 هكتاراً في الموقع، بحسب الاتفاق، بدعم من عمدة ميامي، فرانسيس سواريز.

وقبل الحصول على الموافقة أخيراً، قوبل الملعب والمجمع الذي تبلغ تكلفته الاستثمارية نحو مليار دولار، بمعارضة من عدة جهات طوال 8 سنوات شهدت محاولات عدة من بيكهام وشركائه لتحقيق هذا الهدف.

Read Previous

الرئيس التنفيذي لـ”تويتر” يواجه غضب الموظفين بسبب انتقادات ماسك

Read Next

رغم هروبهم من الحرب ذاتها.. اللاجئون غير الأوكرانيين غير مرحّب بهم في الدول الغربية

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.