رئيس إقليم كردستان العراق يوفّر حياة كريمة للشاعر الغنائي كاظم السعدي

اوعز رئيس اقليم كردستان العراق نيجرفان البارزاني، الأجهزة المختصة في الإقليم، بتوفير حياة كريمة للشاعر الغنائي العراقي كاظم السعدي، في مدينة اربيل. وكان السعدي المعروف بقصائده الغنائية الوطنية، يقيم في دولة الامارات قبل اختيار عائلته الهجرة الى الولايات المتحدة واضطراره للعودة الى بغداد ثم لجوئه الى دار لرعاية المسنين في الكاظمية.

وأعلن مستشار رئيس الاقليم كيفي عبد الله ان (البارزاني امر بتوفير حياة كريمة للسعدي، اثر سماعه خبر اقامته في دار الرعاية الاجتماعية)، واضاف ان (فريقا من مكتب الرئيس يستدل الان على منزل يليق بمكانة وعطاء السعدي ، كما يتجه لتوفير جميع المستلزمات اللازمة لاقامته في اربيل على نفقة الرئيس).

واحدثت التفاتة البارزاني اصداء واسعة في الاوساط الادبية والثقافية، عدت بأنها اضافة اخرى لالتفاتات سابقة شملت قامات عراقية من مختلف القطاعات.

وقال الشاعر الغنائي محمد المحاويلي ان (التفاتة البارزاني تعكس حجم اهتمام قادة الاقليم بالابداع عموما وتقديرهم للشعراء)، مثنيا ايضا على (امر رئيس الحزب الوطني الديقراطي مسعود البارزاني بتوفير ملاذ امن للشاعر وليد الخشماني الذي عاد الى العراق مؤخرا).

من جهته شكر السعدي، التفاتة البارزاني وعدها مبادرة كريمة، وقال انه (منذ اربع سنوات يراجع مختلف الجهات في بغداد للحصول على حقوقه الوظيفية بعد عقود من العطاء والتضحيات )، واضاف ان (هذه الاغاثة لي ليست غريبة عن كردستان واهلها ،حيث يحظى المثقفون والمبدعون، من مختلف الاطياف بالرعاية والتقدير واحمد الله ان تأتيني النجدة من الرئيس البارزاني في هذا الوقت، حيث لا حسيب ولا نسيب وسط الغربة الداخلية التي اعيشها في كنف سماحة السيد حسين اسماعيل الصدر الذي اعجز عن وصف انسانيته التي يتحلى بها).

Read Previous

أزمة نقص الرقائق قد تمتد حتى عام 2024

Read Next

أوكرانيا: قصف روسي لمطار أوديسا يتسبب بتدمير المدرج

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.