تحالف دعم الشرعية في اليمن يفرج عن أكثر من 160 حوثياً

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن عن أنه أطلق سراح 163 سجينًا من الحوثيين اليمنيين في إطار مبادرة سعودية، وفق ما أعلنت وكالة الأنباء السعودية.

وأفادت (واس) في تغريدة نقلًا عن التحالف، عن “انتهاء عملية إطلاق سراح ونقل 163 أسيراً من الحوثيين ضمن المبادرة الإنسانية السعودية”.

ونشرت وسائل اعلام سعودية مقطع فيديو يظهر فيه أسرى يرتدون أثوابا بيضاء على متن طائرة تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر.

وفي وقت سابق الجمعة، نقلت وكالة الأنباء السعودية عن التحالف إعلانه مغادرة طائرتين تقلان أسرى إلى صنعاء وعدن.

من جانبه، دعا القيادي البارز في صفوف الحوثيين في اليمن محمد علي الحوثي السعودية في تغريدة إلى “الافراج عن جميع المساجين اليمنيين لديها”.

وقال إن في ما يخص الأسرى الـ163 الذين تمّ الإفراج عنهم الجمعة “سيتم التوضيح بشأنهم من لجنة الاسرى في بيانها”.

وأعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بيان “اليوم نجحنا في إعادة 117 من المحتجزين في المملكة العربية السعودية لمساعدتهم على العودة إلى ديارهم في اليمن”، بناء على طلب التحالف.

وقال رئيس البعثة الإقليمية للجنة الدولية بدول مجلس التعاون الخليجي عمر عودة إن “هذه خطوة إيجابية إلى الأمام وبادرة إنسانية مهمة”.

وكان المتحدث باسم اللجنة بشير عمر صرح في وقت سابق الجمعة “تسهل اللجنة الدولية اليوم الجمعة عمليات نقل اكثر من 100محتجز أُفرج عنهم من قبل التحالف، على متن 3 طائرات تابعة للجنة تقلع من مطار أبها الى عدن”.

أعلن التحالف نهاية الشهر الماضي أنه يعتزم الإفراج عن 163 أسيرا حوثيا دعما للهدنة الحالية في البلد الغارق في الحرب، وذلك بعدما اقترح المتمردون إطلاق سراح 200 سجين من كل طرف.

Read Previous

عرقلة اسرائيل لحرية العبادة المسيحية – د. مروان المعشر

Read Next

فوائض الخليج – عصام قضماني

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.