عاهل الأردن يؤكد ضرورة تحريك عملية السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل

أكد عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، ضرورة تحريك عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

جاء ذلك خلال لقائه بأعضاء لجنة الشؤون الخارجية، في الكونغرس الأمريكي، في إطار زيارة عمل رسمية غير محددة المدة، بدأها الجمعة الماضي، إلى الولايات المتحدة، وفق بيان للديوان الملكي.

وبحسب البيان ذاته، تناول الاجتماع العلاقات التي تجمع البلدين، وآخر المستجدات الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأكد الملك عبد الله حرص الأردن على تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة، ومواصلة التنسيق والتشاور حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وجدد التأكيد على موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية، وضرورة إعادة تحريك عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين على أساس حل الدولتين، بما يفضي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو/ حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

ومنذ أبريل/ نيسان 2014، توقفت المفاوضات بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، جراء رفض تل أبيب وقف الاستيطان، والإفراج عن معتقلين قدامى، وتنصلها من خيار حل الدولتين.

بدورهم، أكد رئيس وأعضاء اللجنة أهمية اللقاءات المستمرة مع الملك للاستماع إلى رؤيته بخصوص القضايا الإقليمية والدولية، وفرص تحقيق السلام، وإيجاد حلول سلمية لأزمات الشرق الأوسط، وفق البيان ذاته.

وأشادوا بالعلاقات التي تربط البلدين، معربين عن الحرص على توطيدها في مختلف المجالات.

وفي 28 أبريل/ نيسان الماضي، بدأ عاهل الأردن زيارة إلى الولايات المتحدة غير محددة المدة، يلتقي خلالها عددا من المسؤولين الأمريكيين.

ومن المقرر أن يلتقي الملك عبد الله، بالرئيس الأمريكي جو بايدن، الجمعة المقبلة، في ثاني لقاء يجمعهما، منذ تولي الأخير زعامة البيت الأبيض في 20 يناير/ كانون الثاني 2021.

Read Previous

النَّومُ المُريح في الزَّمنِ القَبيح!! – حيدر محمود

Read Next

الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان الاماراتية تدعو الراغبين من المختصين للانضمام إلى فريقها.. 6 لجان دائمة تبدأ عملها في مراقبة ملف حقوق الإنسان وتصدر بشأنه تقريراً سنوياً

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.