هل عرف ان المهاجر يباع ب 30 الف دينار وكم هي حصته منها؟.. بوزريبة يتفقد مركز لإيواء المهاجرين غير الشرعيين

ضد الارهاب- فارس الفيتوري

تفقد اليوم وزير الداخلية بالحكومة المكلفة من البرلمان “عصام أبوزريبة”، مركز إيواء الهجرة غير الشرعية بجهاز الدعم والاِستقرار بالمنطقة الغربية.

وجاء تفقد بوزريبة لمكز الماية للنهاجرين غير الشرعيين في اعقاب نشر منظمة العفو الدولية تقريراص حوله باعتباره من أسوأ الاماكن التي يتعرض فيها المهاجرون إلى انتهاكات لحقوق الانسان.

وقال الخبر الرسمي لحكومة الاستقرار الوطني أن بوزريبة اِطلع ، خِلال الزيارة، على أوضاع المُهاجِرِين غير الشرعيين والمرافق التابعة لمركز الإيواء.

ويتساءل مراقبون وحقوقيون : هل عرف بوزرية أن المهاجر يباع في هذا المركز بحوالي 30 الف دينار، وأن المهاجرين فيه يشربون من ماء المراحيض نظراً لعدم وجود مياه الشرب فيه، ويتعرضون للضرب والقتل على ايدي عناصره التابعين لحليفه معمر الضازي؟

والغريب أن الخبر الرسمي قال ان زيارة بوزريبة تزامنَت مع عملية ضبِط نفذتها عناصر الجهاز لعددٍ من المُهاجِرِين الذين كانوا يعتزمون مغادرة البلاد بحرًا إلى أوروبا بشكل غيرُ قانوني، على الرغم من أن لاعلاقة لجهاز دعم الاستقرار بالمهاجرين.. وضبطه لهم هو خارج صلاحياته.

فاالأجهزة المختصة بضبط المهاجرين عديدة ومنها جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية ومباحث الجوازات وحرس السواحل، لكن جهاز دعم الاستقرار وسع صلاحياته لضبط المهاجرين بغرض التكسب وإعادة بيعهم.

 

Read Previous

جبران باسيل يتهم جعجع بـ”العمالة لإسرائيل”

Read Next

رابطة الكتّاب الأردنيين تدين جريمة اغتيال الشهيدة شيرين ابو عاقلة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.