الملتقى الليبي الألماني سيطرح مشاريع قارية عملاقة

الملتقى الليبي الألماني سيطرح مشاريع قارية عملاقة

ضد الإرهاب- طرابلس

أكدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجامع الليبي الليبي أن الإجتماع الذي عقد ظهر يوم أمس تضمن ورشة العمل للتنسيق والإعداد للملتقى الليبي الألماني الذي سيعقد في المانيا.

وقالت اللجنة في بيان ان المؤتمر سيتناول طرح خارطة طريق استراتيجية شاملة معدة من قبل خبراء واستشارين ليبيين عبر منصة المؤتمر الوطني العام والجامع الليبي الليبي، وستكون ألمانيا بمثابة الدولة الحاضنة للملتقى وستتولى دعوة معظم الشخصيات الدولية والشركات ورجال الأعمال ومؤسسات الاستثمار الكبرى العالمية لمشاركة في هذا المؤتمر بتغطية إعلامية كبيرة ليتسنى لكل الجهات المعنية بالملف الليبي مشاهدة الملتقى بصفة عامة، وكل الليبيين بصفة خاصة .

ولفتت اللجنة  انتباه الجميع أنه لأول مرة سيزاح الستار عن ليبيا الجوهرة الكامنة بمشاريع استراتيجية قارية مذهلة مستدامة وطويلة الأمد تلبي تطلعات الشعب الليبي  وتجعله في مصاف الدول المتقدمة.

كما تقدمت اللجنة باسمي آيات التقدير والشكر للأستاذ عياد ملوك مدير الغرفة التجارية الليبية الإسبانية لتلبية الدعوة لحضوره الاجتماع  ومساهمته الفعالة بتقديم مشاريع استثمارية في مجال الطاقة الشمسية وكذلك تقديم دعم بمشاريع صناعية صغري خاصة  للمرأة الليبية وربات البيوت وأيضا بناء مساكن لإيواء العائلات المعتازة من الأرامل والأيتام إضافة إلى الكثير من المشاريع وتبادل الخبرات والدراسات والتعاون المشترك البناء .

كما نوهت اللجنة بالمداخلة الهاتفية من اسبانيا من الدكتورة بيلين رئيسة الغرفة التجارية الإسبانية والتي شكرت القائمين على الملتقة مشيدة  بالعلاقات الثنائية بين الشعبين الصديقين وأرسلت دراسة مفصلة عن مشروع دعم المرأة الليبية وتشجيعها ومشاركتها في الصناعة الحديثة المتطورة وعبرت على سعادتها بورشة العمل هذه وأرسلت تحياتها إلى الشعب الليبي  نيابة عن دولة اسبانيا حكومة وشعبا

وأكدت الدكتورة بيلين أنها ستزور ليبيا في الوقت القريب عقب انفراج جائحة كورونا.

بدورها شكرت اللجنة غرفة التجارة الليبية الإسبانية والقائمين عليها.

 

مقالات ذات صله