1. Home
  2. Author Blogs

الكاتب: ..

..

عشرات الاصابات بإعتداء القوات الاسرائيلية على الفلسطينيين في الأقصى

عشرات الاصابات بإعتداء القوات الاسرائيلية على الفلسطينيين في الأقصى

القدس – ضد الارهاب هاجمت القوات العسكرية الإسرائيلية المواطنين الفلسطينيين في المسجد الأقصى في القدس المحتلة، وأطلقت قنابل الصوت والرصاص المطاطي صوب المصلين في المسجد. وذكرت وسائل اعلام فلسطينية أن 150 اصابة وقعت نتيجة الاعتداء…

Read More
العراق: تحالفات السُــنّة العرب.. تشرذم وتنافس! – هارون محمد

العراق: تحالفات السُــنّة العرب.. تشرذم وتنافس! – هارون محمد

برزت في الآونة الأخيرة، ملامح ثلاثة تحالفات سياسية سنية عربية، استعداداً لخوض الانتخابات النيابية في تشرين الاول المقبل، يتقدمها ائتلاف (عزم)، بزعامة الشيخ خميس الخنجر، وحزب (تقدم)، بقيادة محمد الحلبوسي، وجبهة الإنقاذ والتنمية، برئاسة أسامة…

Read More
قبِّعوا شوككم بأيديكم.. وإلّا على لبنان السلام! – عقل العويط

قبِّعوا شوككم بأيديكم.. وإلّا على لبنان السلام! – عقل العويط

لم يخطئ المثل الشعبي الذي يقول “ما حكّ جلدكَ إلّا ظفركَ”. فهو مستقى من خبراتٍ وتجارب وعِبَر، مادّيّة، معيشة، مباشرة، حسّيّة، بديهيّة، وبسيطة. مختصر المعنى، أنّه يجب الاتّكال على الذات في كلّ الأمور، لا الاتّكال…

Read More
إنجاز دبلوماسي جديد لدولة قطر يعود بالخير على المنطقة

إنجاز دبلوماسي جديد لدولة قطر يعود بالخير على المنطقة

رحب الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية القطري بإعلان استئناف العلاقات بين جمهورية الصومال وجمهورية كينيا إثر جهود دبلوماسية قطرية حثيثة لإحلال السلام والاستقرار بينهما. وقال الشيخ محمد…

Read More
ثمار الأردن تموت.. شح المياه يهدد الزراعة ومياه الشرب

ثمار الأردن تموت.. شح المياه يهدد الزراعة ومياه الشرب

يشير أحمد داود الى الأرض الزراعية التي جاء يتفقد محصولها من الطماطم، وقد ماتت الثمار قبل نضوجها بسبب شح المياه، قائلا “أنظروا كيف ماتت من شدة العطش، خسرنا كل شيء تقريبا هذا الموسم”. في بلد…

Read More
نقص بمئات الآلاف في عدد القابلات يهدد ملايين الأرواح حول العالم

نقص بمئات الآلاف في عدد القابلات يهدد ملايين الأرواح حول العالم

يحتفل العالم باليوم العالمي للقابلات في الخامس من أيار/ مايو من كل عام ليلقي الضوء على الدور المهم الذي تقوم به القابلات وخاصة في المجتمعات التي تعيش ظروفاً قاسية وتنقصها متطلبات الحياة الأساسية، لاسيما تلك…

Read More
مشروع بناء جامعة صينية في بودابست.. نقطة انطلاق لتوسيع نفوذ بكين في أوروبا؟

مشروع بناء جامعة صينية في بودابست.. نقطة انطلاق لتوسيع نفوذ بكين في أوروبا؟

يجري العمل في بودابست على بناء جامعة صينية على أرض قاحلة على طول نهر الدانوب على أن ترى النور بحلول عام 2024 في مشروع يرمز إلى التحول الدبلوماسي الذي يتبعه رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان.…

Read More
تأييد دولي لرفع الملكيّة الفكريّة عن لقاحات كورونا

تأييد دولي لرفع الملكيّة الفكريّة عن لقاحات كورونا

لقي رفع الملكية الفكرية عن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، تأييداً عالميّاً، إذ أعرب كل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والفرنسي إيمانويل ماكرون والأميركي جو بايدن عن دعمهم لذلك. ورحّب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بفكرة إلغاء…

Read More
أكبر دراسة واقعية: لقاح “فايزر” يحمي بنسبة 95% من كورونا

أكبر دراسة واقعية: لقاح “فايزر” يحمي بنسبة 95% من كورونا

لندن – وكالات أكدت أكبر دراسة على أرض الواقع حتى الآن حول لقاح “فايزر- بايونتيك”، أنّ اللقاح وفّر أكثر من 95 في المئة حماية ضد كورونا لكنها وجدت أن مستواها انخفض بشكل كبير عندما تلقى…

Read More
ملف الكهرباء (المعقد) في العراق: لماذا لا يلجأ الى دول الخليج؟

ملف الكهرباء (المعقد) في العراق: لماذا لا يلجأ الى دول الخليج؟

بغداد – محمد جهادي مع قرب حلول فصل الصيف الحار في العراق، توقع مراقبون اندلاع احتجاجات في عموم المناطق للمطالبة بتحسين التغذية واستغلالها ضد حكومة مصطفى الكاظمي. ويعود تعقيد هذا الملف الى الخلافات بين بغداد…

Read More